Accueil Articles لائحة الجلسة العامة العادية للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة

لائحة الجلسة العامة العادية للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة

CATÉGORIE : Actualités nationales et internationales | PUBLIÉ Dimanche 09 octobre 2016 - 10:06:15

لائحة الجلسة العامة العادية للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة


المنعقدة بتاريخ 08/10/2016

نحن الصيادلة المجتمعون في جلسة عامة عادية بدعوة من المكتب الوطني للنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة. بعد دارسة الوضع الناتج عن التأخير الكبير الحاصل في خلاص مستحقات الصيادلة من طرف الكنام والذي أصبح شاملا ومزمنا منذ شهر ماي 2016 ،  و صار يمثل مشكلا كبيرا لكل الصيادلة ويهدد عددا كبيرا من الصيدليات بالتوقف عن نشاطها مما سينعكس سلبا على كل قطاع الدواء وعلى الصحة بشكل عام.


وأمام غياب حل عاجل لهذا المشكل رغم المطالبات العديدة التي قامت بها النقابة. وفي ظل عدم وضوح الرؤية بالنسبة للمستقبل وغياب مؤشرات إيجابية يمكن أن تطمأنهم وتجعلهم يواصلون العمل بمنظومة الطرف الدافع فإن الصيادلة لا يمكن لهم أن يتحملوا أكثر هذا العبء المالي الذي أصبح يهدد استمرارية موارد رزقهم، لذلك فهم يقررون تعليق العمل بمنظومة الطرف الدافع بداية من يوم الإثنين 10/10/2016 إلى أن يقع إيجاد حل جذري يضمن حصولهم على مستحقاتهم في الآجال التعاقدية بصفة دائمة ومنتظمة مع تقديم ضمانات لكي لا يتكرر حدوث هذا المشكل.


يعبر الصيادلة عن أسفهم الشديد لما يمكن أن ينجر عن هذا القرار الذي أجبروا عليه من مشاكل بالنسبة للمنخرطين في منظومة الطرف الدافع ويؤكدون أنهم لا يتحملون مسؤولية ما آلت إليه الأمور وقد عملوا كل ما في وسعهم لتجنب ذلك.